تخيل متجراً يمكنك شراء فيه كل ما تحتاجه من أغراض.. ملابس لجميع المناسبات وأحذية وإكسسوارات ومجوهرات وطعام أيضاً!
نعم.. قد يخطر على بالك التسوق على الإنترنت، ولكننا نتحدث عن مكان فعلي تستطيع التجول به والتسوق دون حدود. إنها المتاجر المتعددة الأقسام أو ما تعرف باسم "ديبارتمينت ستورز،" والتي تتميز ببيع أكوام من البضائع وتحوي العديد من العلامات التجارية المختلفة، الباهظة منها والمعقولة.
وقد انتشرت المتاجر المتعددة الأقسام بشكل مثير في منتصف القرن الـ19، لتصبح مؤسسات بحد ذاتها في فرنسا والمملكة المتحدة وأمريكا. ولا شك بأن هذه المتاجر تُعد أكثر من مجرد وجهة تسوق، إذ أنها توفر تجربة حيوية ومختلفة، تجذب حتى غير المتسوقين من الزوار أيضاً.
وتقول جان ويتاكر، التي هي مؤرخة متاجر متعددة الأقسام وصاحبة كتابين عن المتاجر الضخمة هذه: "تاريخياً، اعتبرت هذه المتاجر الضخمة في وسط المدينة، مركزاً هاماً يتجمع فيه الناس. وكانت توفر الكثير من الخدمات فضلاً عن أحدث المنتجات وصيحات الموضة، ما جعلها أكثر من مخازن أو متاجر حقاً."
وتعتبر اليوم العديد من المتاجر المتعددة الأقسام من أهم الوجهات السياحية عالمياً، إذ لا تكتمل رحلة إلى لندن دون زيارة متجر هارودز، أو رحلة إلى باريس دون زيارة متجر "غاليري لافاييت."
تعرّفوا أكثر إلى بعض أجمل وأشهر "مدن التسوق" :

متجر "لو بون مارشيه" في باريسيعتبر متجر "لو بون مارشيه" في عاصمة الأزياء الفرنسية من بين أروع المتاجر المتعددة الأقسام في العالم. ويستقبل المتجر الضخم حوالي 15 ألف زائر يومياً، وغالباً ما يسمى بأول متجر حديث ومتعدد الأقسام. ويتميز المتجر بسلالمه المتحركة من تصميم أندريه بوتمان، والتي أصبحت علامة رسمية للمتجر.

متجر "غاليري لافاييت" في باريسيعتبر متجر "غاليري لافاييت" بتصميمه الفاخر بمثابة مثال للمتاجر المتعددة الأقسام في عصرها الذهبي. ويتميز المتجر بشرفته الواقعة على سطح البناء، والتي توفر مشاهد خلابة للعاصمة الفرنسية.

متجر "غام" في موسكواستطاع متجر موسكو الوطني "غام،" تحمل أكثر من قرن من الاضطرابات المتواصلة. ويتضمن المتجر اليوم عدة مقاه مصممة على طراز شيوعي، وحمام بتصميم فاخر أعيد ترميمه لفخامته التي سبقت عصر الثورة.

متجر "هارودز" في لندنلا تكتمل رحلة إلى لندن دون زيارة متجر هارودز المشهور، الذي يتنافس الزوار على دخوله أملاً باقتناء كيسه الأخضر اللون الذي تُحمل فيه الأغراض.

متجر "اسيتان" في طوكيوغالباً ما يسمى متجر "اسيتان" في طوكيو اليابانية، "جنة المتسوقين." كما يشتهر المتجر بتوفيره بعض ألذ مأكولات "الشارع" في المدينة.

متجر "كاوفهاوس ديس ويستنز" في برلينيعرف متجر "كاوفهاوس ديس ويستنز" في برلين باسم "كاديوي،" ويعتبر أكبر متجر متعدد الأقسام في أوروبا، بمساحة 60 ألف متر مربع.

متجر "نورديسكا كومبانييت" في ستوكهولميعتبر متجر "نورديسكا كومبانييت،" متجر الرفاهية الأول في استوكهولم، كما يشتهر بريادته في صناعة الموضة والمشاهد الثقافية، إذ أنه كان أول مكان يبيع دمى "باربي" وسراويل الجينز في السويد.

متجر "10 كورسو كومو" في ميلانبدأ متجر "10 كورسو كومو" كمعرض فني ومتجر كتب، ليتوسع لاحقاً ويصبح من أهم وجهات التسوق في المدينة الإيطالية.

متجر "بيرغدورف غودمان" في نيويوركيعتبر متجر "بيرغدورف غودمان" بمثابة ملتقى لمحبي الموضة في مدينة نيويورك، وغالباً ما يظهر في أشهر أفلام هوليوود، ويتسوق منه النجوم والمشاهير.

 

 

Source: arabic.cnn.com

سياحة سفر لندن باريس تسوق متاجر

أضف تعليقك

Thank you for comment, We will review your comment for publishing.

All rights reserved Al Tayyar Travel Post © 2017